الأربعاء، 7 سبتمبر 2016

ورائي ثلاثة أرباع القرن وانتظر أجلي - 24 كانون الاول 2013

أخجل من الذين رحلوا قبلي وهم في مقتبل العمر

أخجل من ذلك الطفل الذي تجمدت أطرافه في عاصفة الثلج

أخجل من ذلك الجندي الذي الذي قضى في انفجار وأقيمت على روحه صلاة الغائب لأن جثمانه تبخر مع دخان الانفجار

كان اسم ابيه جول. أطلق جده على ابنه اسم الشهيد جول جمال

ولم يكن يدري ان حفيده سامي سوف يحاكي جول جمل: يستشهد ويختفي جسده.

أخجل لأنني لم اعرف الجوع بعد

أخجل من هؤلئك الذين يتدافعون للحصول على سلة غذاء

وطني يشعرني بالخجل، وأحب ان أبقى فخورا بوطني.

ورائي ثلاثة أرباع القرن

وأفضل ما أقوم به انتظار أجلي

وأسطر كلمات أرجو منها ان تساعدني على الانتظار،

أرجو منها ان تعجل بالأجل المؤجل
 

كنت هناك

يوم ضرب أخ أخاه فأدماه

بل فتسبب له بعاهة دائمة.

كنت هناك

يوم سجن أخ أخاه فحجب عنه وجه الشمس عقودا

كنت هناك

يوم سرق أخ أخاه وتركه فريسة الجوع والبرد والمرض

كنت هناك، واستمرأت أن اقنع نفسي بأنني لم أر ولم أسمع.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق