الاثنين، 24 أغسطس 2015

احمد صدقي الدجاني في رسالة الى جورج جبور، الخميس 8 – 6 – 2000



تلقى الدكتور جورج جبور  من الدكتور احمد صدقي الدجاني ، رحمه الله ، رسالة بالفاكس من القاهرة عصر الخميس 8 – 6 – 2000 وقد ورد بها:
"  سلام الله...
"وتحيات طيبة.....
" اسارع بالرد على رسالتك الكريمة  الصادرة في 28 – 5 – 2000 وقد وصلتني يوم امس ....
" أشكرك على المرفق. وكنت عند زيارة قداسة البابا الى وطننا والاعتراف بالخطأ تذكرت مبادرتك على هذا الصعيد، وأسعدني أن  ما زرعته بالكلمة الطيبة المخلصة والفكرة الصائبة  أتى أكله".

أكتب في 24 أب 2015 . عثرت  على هذه الرسالة ضمن اوراق مكدسة انظر فيها هذه الايام تمهيدا لاتلاف ما يحسن اتلافها منها. كتبت الرسالة على اوراق الدكتور الدجاني الخاصة . اما المرفق الذي تشير اليه الرسالة ، فواضح من سياق الرسالة  انه خبر صحفي  عن نشاط يقوم به "تجمع المثقفين المستقلين" في مصر  من اجل بعث القرار 3379 . ترجح الرسالة ان المسؤول عن التجمع هو الاستاذ جمال الغيطاني .  قبل اختتام الرسالة بالعبارات المعهودة ،  يكتب الدكتور الدجاني ، رحمه الله، هذه الكلمات  بشأن الموضوع الذي كانت  من أجله رسالتي اليه:
"أثق ان التجمع سوف يسعد  بتواصلك معه  وبمتابعة  بعث القرار 3379 عن عنصرية الصهيونية".

من المفيد  نشر الرسالة ورقيا في الطبعة الجديدة من  كتابي: رسالة الى البابا قداسة ، وكانت الطبعة الاولى قد صدرت عن دار الكنوز الادبية في بيروت عام 1994. وثمة بالطبع امور اخرى كثيرة تصلح لكي تنشر في الطبعة الجديدة ، واهمها النص الحرفي للاسف البابوي  في 11 آذار 2000،

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق