السبت، 16 أبريل 2016

النشرة الاخبارية الأسبوعية: السبت 9 نيسان الى الجمعة 15 منه عام 2016

1- السبت 9 نيسان: لأول مرة في الاعلام السوري نشرت جريدة الثورة هذا اليوم، ضمن مقابلة اجرتها معي، خبرا عن لجنة شكلها الرئيس حافظ الاسد يوم 24 تشرين الاول 1973، لدراسة ما يترتب على سورية نتيجة موافقتها على القرار 338. شكلت اللجنة من اثنين من الجهات الثلاث التالية :
رئاسة الجمهورية : ابراهيم فوزي وجورج جبور
وزارة الخارجية: صلاح الدين طرزي واديب الداودي
جامعة دمشق: حسان مريود وكمال غالي.


2- الاثنين 11 نيسان: في حوار النور – وهو برنامج اسبوعي لجمال الجش في قناة نور الشام – انتقدت الاعلام السوري، وقلت بوضوح ان جريدة الوطن تنفد من الاسواق بسرعة لانها تنشر تصريحات المعارضين وتنشر سعر الدولار في السوق السوداء. أعيد بث الحلقة في اليوم التالي. هل سيكون لهذا القول اثر؟

3- الثلاثاء 12 نيسان: اجتمعت اغلبية الثلثين من الاعضاء المؤسسين ل " الجمعية العربية للعلوم السياسية في الجمهورية العربية السورية "، واختاروا لإدارة الجمعية كلا من صاحب هذه الاسطر، رئيسا، عميد كلية العلوم السياسية، ا. د. محمد حسون نائبا للرئيس، مدير تحرير مجلة المناضل.د. خلدون عدرا امينا للسر، د. بسام عاقلة، مدير ثقافة دمشق السابق امينا للصندوق.

4- الاربعاء 13 نيسان: رسالة الى رئيس الجمهورية التونسية بشأن الكسو واليوم العالمي للغة العربية، تسلمها في مكتبي موفد من السفارة التونسية.

5-  الخميس 14 نيسان: تقديم التعازي لصاحب الغبطة البطريرك يازجي مع بدء تقبل التعازي بدمشق.

6- الجمعة 15 نيسان: في تصريح على الهواء مباشرة الساعة الحادية عشرة والنصف قبل منتصف الليل، قلت لتلفزيون فرانس 24 انني أجد صلة قربى بين ما يدعو اليه الطرف الرسمي السوري من تشكيل حكومة جامعة وما يدعو اليه المعارضون من تشكيل هيئة حكم مشتركة بين الحكومة والمعارضة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق