الأربعاء، 11 مايو 2016

نرجس

المطلق البهي أنت.

الواحد الكبير انت.

مجامر البخور لك.

أعنة الدهور لك.

فديت يا نرجس!

                                               +++++++++++

.. منذ أنا..

بزغت من تكوم السديم،

جوهرت منذ الزمن القديم،

من الضباب ذاتي،

الدهر، كان سار، فانثنى،

لوى عنانه، عنى،

أناخ لي أنا،

لأنني، منذ أنا،

جوهرت، منذ الزمن القديم،

من الضباب، ذاتي،

توجت رب كل غابر وآتي!

                                          +++++++++++++

ما بعد ذاتي جمال،

ما بعد ذاتي سنى.

نرجس طل الصباح،

نرجس ثغر الحبيب،

نرجس برق اللآل،

نرجس عطر وطيب.

 

 وحدي براء الجراح،

وحدي رؤى المنحنى.

نرجس همس الورود،

نرجس حلو الجنى.

نرجس وحده الوجود!

+-- عثرت على هذه القصيدة من الشعر الحر اثناء النظر في أوراق قديمة بهدف اتلاف ما يحسن اتلافه منها. تاريخ الكتابة: 4/1/1961. في ذلك التاريخ كنت اعمل معاونا للنيابة العامة في محافظة اللاذقية بسورية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق