السبت، 31 مارس 2018

تصريح

صرح الدكتور جورج جبور رئيس الرابطة السورية للامم المتحدة بان ارتقاء 14 شهيدا في تظاهرة سلمية بمناسبة يوم الارض في محاولة لاثارة الاهتمام بضرورة تنفيذ قرار مجلس الامن رقم 2334 كان ينبغي ان يقنع الامين العام للامم المتحدة باصدار بيان  يستنكر فيه استعمال السلطات الاسرائيلية العنف في التصدي لمسيرة سلمية.
وقال الدكتور جبور ان تقاعس المنظمة الدولية في جهودها لتنفيذ القرار 2334 انما يؤذن بمزيد من اهدار الدم الفلسطيني ، مذكرا الجهات الدبلوماسية والاعلامية في العالم، ولاسيما في الدول العربية ، الى ان من الواجب متابعة التقارير الدورية عن تنفيذ القرار التي يبعث بها الامين العام الى مجلس الامن كل ثلاثة اشهر للنظر في الخطوات المتخذة بهدف تنفيذ القرار المذكور.
وحذر الدكتور جبور ، وهو مؤلف كتاب عن الاستعمار الاستيطاني كان قد صدر عام 1970 ، من ان الكشف عما استمع اليه الكنيست يوم 26 اذار من حقيقة ان عدد الفلسطينيين في فلسطين التاريخية اصبح اكثر من عدد اليهود انما يشير الى ان الاجواء العامة في اسرائيل سوف تعاني المزيد من التوتر الذي سريعا ما ينقلب الى عنف مفرط كالذي يشهده الان يوم الارض. 
ومن الجدير ذكره ان دراسات الاستعمار الاستيطاني تشير الى ان للتفوق العددي اثره الكبير على مستقبل الكيان الاستيطاني. ( انتهى)

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق